أهم الأخبارالأخبارالأزهر الشريف

أمين “البحوث الإسلامية” ورئيس جامعة الأزهر يبحثان مع رئيس وكالة الفضاء المصرية تفعيل التعاون العلمي المشترك

التقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عياد، ود. سلامة داود رئيس جامعة الأزهر بالدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية؛ وذلك بحضور عدد من قيادات الأزهر الشريف ووكالة الفضاء المصرية لبحث سبل تفعيل التعاون المشترك في العديد من المجالات العلمية المشتركة.
وقال الأمين العام، أن التعاون مع وكالة الفضاء المصرية يؤكد على النظرة التجديدية والرؤية المستقبلية لمؤسسة الأزهر الشريف بجميع قطاعاته بقيادة فضيلة الإمام الأكبر أ.د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وأهمية العمل المؤسسي والتكامل بين مؤسسات الدولة المصرية، إضافة إلى الرؤى التجديدية من خلال وجود بعض الشخصيات المميزة التي تعمل على خدمة الوطن.

أوضح الأمين العام أن مركز الأزهر العالمي للفلك الشرعي وعلوم الفضاء بمجمع البحوث الإسلامية جاء للانفتاح على العلوم والمعارف والاستفادة من مستكشفات العصر الحديث، وإصدار مجموعة من الأعمال البحثية المتخصصة التي يشترك فيها الجانب الشرعي مع الجانب العلمي التجريبي.

وأكد الأمين العام على أهمية البناء العلمي والمعرفي للشباب، ودوره الفعال في بناء الأوطان، فهُم حاضر ومستقبل المجتمعات والدول والأمم، مؤكدًا أهمية وعي الشباب بالعلوم والتكنولوجيا الحديثة، لافتًا إلى دور وعاظ وواعظات الأزهر الشريف في تلك التوعية من خلال التواصل المباشر مع الشباب في مختلف أماكن تواجدهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى