أهم الأخبارالأخبارمختارات

أولياء الأمور :إلغاء نظام الكتاب المفتوح بالثانوية إخلال ب “العقد شريعة المتعاقدين”

من غير المقبول تغيير هذا النظام بعد التحاق أبنائنا بهذه المرحلة

 

أكدت هبه علام، أدمن جروب مصر تتقدم بالتعليم، أن “العقد شريعة المتعاقدين»، تلك جملة قالها الوزير عندما كنا نشتكي من مغالاة أسعار المدارس الخاصة ونحن نقولها له الان أيضا”.

وأضافت في بيان لها: ” فقد التحق أبنائنا بالمرحلة الثانوية بناء على نظام تعليمى قائم على نظام الكتاب المفتوح وان ذلك سيغنى الطالب عن الحفظ ويهتم فقط بالفهم والتحليل والاستنتاج وهذا ما تم بالفعل مع أبنائنا، بناء على توجيهات الوزير”.

وتابعت:” من غير المقبول تغيير هذا النظام بعد التحاق أبنائنا بهذه المرحلة لان ذلك النظام هو نظام التطوير الذى وعد به الوزير والرجوع فيه الان ليس فى مصلحة الطالب الذى تعود على المذاكرة بأسلوب امتحان الكتاب المفتوح”.

وأردفت:” نحن لم نطالب بهذا التطوير ولم نطالب بتعويد أبنائنا على نظام الكتاب المفتوح واذا رأت الوزارة الآن ان قرارها كان خطأ من المفترض عدم تحميل ذلك للطالب الموجود بالمرحلة بل يتم تطبيقه على من سيلتحق بالمرحلة الثانوية لتكون الرؤية كامله وواضحة له من البداية”.

وتابعت:” فأذا قبل بذلك يلتحق بالمرحلة واذا لم يقبل ستكون له كامل الحرية فى الالتحاق بأى نظام تعليمى آخر، ونوهت أن ذلك بالإضافة الى عدم تدريب طلاب الصف الثانى الثانوى فى المدارس الخاصة على المنصة الجديدة”.
وتساءلت:” فماذا يفعل الطالب الذى يجد نفسه فى مدرسة غريبة عنه ومنصة تعليمية جديدة عليه بالإضافة الى امتحان بدون كتاب وورقة مفاهيم يطلع علبها لاول مرة اثناء الامتحان مع العلم بأننا رأينا ورقة المفاهيم التى وضعتها الوزارة العام الماضى عندما قررت فى التيرم الثانى ايضا عدم دخول الكتب وكانت ورقة عبارة عن عناوين للدروس فقط ولم يستفيد بها الطالب بأى شيء”.

واختتمت قائله “عذرا وزارة التربية والتعليم أبنائنا ليسوا فئران تجارب يتم تجريب خطط التطوير عليهم بشكل مختلف كل تيرم دراسي وابلاغنا بهذا التغيير قبل الإمتحانات بأيام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى