أهم الأخبارالأخبارجامعات ومعاهد

إرسال كشوف نتائج العائدين من أوكرانيا للجامعات الخاصة والأهلية لاستكمال القيد

قبول الراسبين بكليات غير مناظرة و15مايو أمتحان دفعة ثانية من المتغيبين

قال الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالى، إن الطلاب العائدين من أوكرانيا والناجحين فى امتحانات تحديد المستوى بالنسبة لكليات القطاع الطبي” طب بشرى وطب الاسنان والصيدلة والهندسة” يتوجهون مباشرة إلى الجامعات الخاصة والأهلية لاستكمال إجراءات القيد.

وأوضح أن الدكتور محمد الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة بصدد إعداد كشوف بالنتائج التي تم إعلانها وتوزيعها على الجامعات الخاصة لإعلام الجامعات بالنتائج والمستويات التي سيتم قيد الطلاب عليها ، والعمل على استكمال إجراءات قيد الطلاب، مشيرا إلى أنه سيتم وضع جدول زمنى للتقدم وذلك للتيسير على الطلاب وسرعة استكمال إجراءات القيد.

وشدد أن وزارتى الهجرة والتعليم العالى فى إطار الحرص على الطلاب المتغيبين عن امتحانات تحديد المستوى وأيضا الطلاب الذين لم يستكملوا بياناتهم سيتم تنظيم امتحان تحديد مستوى آخر لهم وبنفس الضوابط التي تم تعامل طلاب الدفعة الأولى بها وذلك تحقيق لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وتابع قائلا :أنه سيتم تحديد امتحانات واختبارات تحديد المستوى للدفعة الثانية والتي تضم الطلاب المتغيبين عن الامتحانات الأولى، وكذلك الطلاب الذين لم يستكملوا البيانات بعد يوم 15 مايو المقبل على أن يتم إعلان أماكن وموعد اختبارات تحديد المستوى قبلها بوقت كافى واتاحتها للطلاب.

ووكشف عبد الغفار أن الطلاب الراسبين سيتم تحويلهم لكليات غير مناظرة، مؤكدا أن هناك أماكن شاغرة لجميع الطلاب فى الجامعات الخاصة والأهلية، مشيرا إلى أنه تم إعلان قائمة بالأماكن المتاحة بالجامعات الخاصة على مستوى التخصصات، وذلك على الموقع الإلكترونى والمنصة الموحدة للجامعات الخاصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى