أهم الأخبارالأخبارخدمات تعليميةمختارات

“الأمريكية “و”الألمانية” و”البريطانية” ..من بين أفضل الجامعات الخاصة فى مصر ؟

لطلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة

يبحث طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة عن أفضل الجامعات الخاصة فى مصر ، وفى السطور التالية تستعرض صحيفة الأستاذ الإلكترونية أهم هذه الجامعات .

1 ـ الجامعة الأمريكية بالقاهرة AUC

 

تعتبر الجامعة الأمريكية AUC من أقدم الجامعات في مصر، فتم تأسيسها في عام 1919، وكان مقرها الرئيسي في وسط القاهرة بميدان التحرير، ولكن انتقلت الدراسة إلى مقر التجمع الخامس منذ ما يقرب من عشر سنوات، ومن مميزاتها أن لديها واحد من أقوى البرامج الدراسية حول العالم، ويأتي إليها طلاب أجانب أيضا للدراسة بها، ويمكن الالتحاق بها من خلال مجموعة من البرامج.

ولنيل شهادة البكالوريوس من الجامعة الأمريكية، عن طريق التقديم عبر الأنترنت، وملء استمارة إلكترونية، ويعتبر التفوق والالتزام ووجود نشاط مختلف للطالب بعيدا عن قاعات الدراسة والمجموع عامل إضافي لضمان اختياره ضمن صفوف الطلاب الجددن ويتغير الحد الأدنى لدرجات القبول بالجامعة كل عام عن العام الذي سبقه، كما تقدم الجامعة فرصة للطلاب المتفوقين غير القادرين ماديا على الالتحاق بالجماعة.

وأهم التخصصات المتوفرة بالجامعة الأمريكية: المحاسبة، والفنون التي تضم (الإعلام، الأنتروبولوجي، الاقتصاد، علم المصريات، تصميم الجرافيك، التاريخ، الفلسفة، المسرح، علم الاجتماع، علم النفس..)، وإدارة الأعمال، والعلوم التي تضم (الهندسة المعمارية، علم الأحياء، هندسة الكمبيوتر، الرياضيات، الفيزياء، هندسة البترول)، الفنون الموسيقية، ويتم حساب المصروفات الدراسية وفق لتخصص وعدد الموادـ وقد يصل إلى 160 ألف جنيه وأكثر سنويا.

 

 2ـ الجامعة الألمانية بالقاهرة GUC
من أبرز الجامعات الخاصة في مصر، فالجامعة الألمانية في القاهرة German University in Cairo تقدم برنامج دراسي متميز ويحظى بالاعتماد الدولي، ويعود تأسيسها لعام 2002، ولديها 71 برنامج دراسي متنوع ما بين شهادات البكالوريوس والدراسات العليا، وتعتبر أول جامعة ألمانية متكاملة خارج ألمانيا، وتهدف إلى ترسيخ مباديء التدريس الحديثة والبحث العلمي.

تضم الجامعة أقسام وكليات متعددة، وتعتبر ماتميزة في كل قسم، فتضم كليات الهندسة، والصيدلة، والفنون التطبيقية، وإدارة الأعمال، والحقوق والدراسات القانونية، وهندسة الإعلام والتكنولوجيا، كما أنها تمنح ماجيستير ودراسات عليا متخصصة في إدارة الأعمال، زيتم التقدم للجامعة من خلال موقعها الاإلكتروني واتباع الخطوات واستيفاء الأوراق المطلوبة.

 

تستعرض صحيفة الأستاذ الإلكترونية أهم هذه الجامعات
تستعرض صحيفة الأستاذ الإلكترونية أهم هذه الجامعات

 3 ـ  جامعة مصر الدولية MIU
تأسست جامعة مصر الدولية Misr International University في عام 1996، ويوجد لدى الجامعة مجموعة من القيم التعليمية التي تسعى إلى غرسها في الطلاب، فهي تهتم بالجانب الإبداعي لديهم والعمل على مدهم بكثير من الفرص التعليمية الجيدة، وتقديم برامج دراسية شاملة، وأهم التخصصات والكليات بالجامعة، هي: الطب، والصيدلة، والهندسة، وكلية الاقتصاد والإدارة، والألسن، والإعلام وعلوم الاتصال.

وهناك عدة شروط يجب توافرها للدخول في جامعة مصر الدولية MIU مثل توفر الأوراق المطلوبة من شهادات الثانوية العامة، وتدرج الشهادات الابتدائية ثم الإعدادية، وشهادة الميلاد، وبطاقة الرقم القومي، وكذلك مجموعة من الأوراق والشهادات الأخرى للطلاب الأجانب، والدراسة بنظام الساعات المعتمدة، وتختلف الرسوم الدراسية على حسب التخصص والكلية، وقد تتراوح من 50 إلى أكثر من 100 ألف جنيه في العام الدراسي الواحد.

4 ـ جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA
أسست الدكتورة نوال الدجوي، التي تعد رائدة التعليم الخاص في مصر، جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب October University for Modern Science and Arts في عام 1996، وتوفر فرص تعليمية مميزة للطلاب، وإمكانية السفر لاستكمال الدراسات العليا في بريطانيا دون الحاجة إلى معادلة دراسية.

من أهم الأقسام والكليات بالجامعة، الفنون والتصميم، وعلوم الحاسب الآلي، واللغات، والتكنولوجيا الحيوية، وطب الأسنان، والهندسة، والصيدلة، والإعلام، وعلوم الإدارة. ومن أجل التقدم للدراسة بالجامعة يشترط ملء استمارة إلكترونية، واستيفاء الشروط المتعلقة بالتفوق الدراسي والأوراق المطلوبة.

 

 

5 ـ الجامعة البريطانية BUE
تأسست الجامعة البريطانية The British University in Egypt في 2005، وتضم كليات طب الفم والأسنان، وكلية الصيدلة، وكلية التمريض، والإعلان والاتصال، وكلية الحقوق، والهندسة، والحاسبات والمعلومات، وهندسة البيئة والطاقة، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية، وكلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، وكلية الفنون والتصميم.

ويتم التقديم للدراسة بالجامعة من خلال الموقع الإلكتروني لها، وتقوم بماء الاستمارات وتقديم الشهادات المطلوبة.

 

6 ـ جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا MUST
تمنح جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا Misr University for Science and Technology شهادات اليكالوريوس والليسانس، وكذلك الماجيستير والدكتوراة في جميع التخصصات وأقسام الكليات، ويعود تأسيسها لعام 1996، وتضم كليات الطب البشري، والصيدلة، والعلاج الطبيعي، والإعلام وتكنولوجيا الاتصال، واللغات والترجمة، والتكنولوجيا الحيوية، وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم التطبيقية، والهندسة، والإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات، والتربية الخاصة، والآثار والإرشاد السياحي.

7 ـ الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI
تضم الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات Modern University for Technology and Information، التي تم تأسيسها في عام 2004، 9 كليات هم علوم الحاسب، والهندسة، والإعلام، والإدارة، والصيدلة، وطب الأسنان، والتمريض، والعلاج الطبيعي، والطب، وتتراوح المصاريف الدراسية بالجامعة من 24 ألف إلى أكثر من 80 ألف جنيه، ويتم التقدم من خلال استيفاء المتطلبات والأوراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى