أهم الأخبارترند الأستاذ

“الحزاوي” : “ورقة المفاهيم ” تثير تخوفات كثيرة لطلاب وأولياء الأمور الثانوية

لم تكن كافية ولا شاملة ووجودها صوري فقط ؟

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، ، ردود أفعال أولياء الأمور اتجاه قرارات وزارة التعليم الخاص بامتحانات الثانوية العامة، أمس.

 

وأوضحت  إنه كان هناك حالة من القلق والتوتر الشديد من قرار إلغاء دخول الطالب للامتحان بالكتاب المدرسي، لأن أغلب الطلاب اعتادوا في طريقة مذاكرتهم على وجود الكتاب المدرسي للرجوع إليه في الأجزاء التي تتطلب الحفظ كالقوانين أو المصطلحات أو الخرائط والتواريخ، خاصة وأن

حسب تصريحات وزارة التربية والتعليم السابقة يعتمد على الفهم والاستنتاج ولا يوجد فيه حاجة للحفظ.

 

وقالت ” الحزاوي:” «هناك تخوفات كثيرة لأولياء الأمور بخصوص ورقة المفاهيم في أنها لا تكن كافية ولا شاملة ووجودها صوري فقط».

 

وناشدت الوزارة بأن تعيد التفكير مرة أخرى في منع دخول الكتاب المدرسي، خاصة وأن ذلك تم إقراره قبل الامتحان بفترة غير كافية حتى يستطيع الطالب الحفظ، وإذا كان هناك اتجاه لمنع الكتب المدرسية يكون بداية من العام القادم حتى يكون الطالب على علم مسبق.

 

وطالبت الحزاوي بأن يكون هناك تدريب على نظام الامتحان بالبابل شيت حتى يتمكن الطالب من معرفة شكل ورقة الأسئلة وطريقة التظليل وكيفية تعديل الإجابة إذا أراد، بحيث تحسب الإجابة المعدلة ويحصل الطالب على الدرجة كاملة.

 

وتابعت: «إذا كان هناك إصرار على ورقة المفاهيم فيجب أن تكون شاملة ووافية ومفيدة للطالب، فورقة المفاهيم مجازا يطلق عليها ورقة ولكن المطلوب ورق مفاهيم يغطي كل ما يحتاجه الطالب من أجزاء الحفظ حتى يستطيع الإجابة على الأسئلة».

 

وأشارت الحزاوي إلى أن هناك مطلب آخر مهم، وهو توفير ورق أبيض كافي كمسودة للطالب حتى يستطيع عمل خطوات الحل للوصول للإجابة الصحيحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى