أهم الأخبارالأخبارمختاراتمدارس مصر

“المدارس الثانوية الجوية ” وفروعها الخمس ..شروط القبول وأماكنها ؟

تؤهل الطالب إلى الالتحاق بالقوات المسلحة

المدارس الثانوية الجوية تعد خيارًا جيدًا لمن لا يود اللحاق بأي من مدارس الثانوية العامة، ذلك إن لم تكن من أفضل الخيارات على الإطلاق، لما لها من مزايا متعددة، حيث تؤهل الطالب إلى الالتحاق بالقوات المسلحة، ذلك بعد أن يقضي فترة الدراسة كاملة.

المدارس الثانوية الجوية
المدارس الثانوية الجوية

وهذه المدارس هي إحدى أهم وأفضل البدائل التي من الممكن أن يتجه إليها الطالب بعد أن ينتهي من المرحلة الإعدادية، إلا أنها تتلف كثيرًا عن المدارس الفنية، وكذلك التجارية، حيث يكون لها الشروط المتعددة بعض الشيء، والتي تؤهب الطالب لمرحلة الدخول للقوات المسلحة بعد أن ينتهي من الدراسة داخلها.

و تبلغ مدة الدراسة بهذه المدارس داخلها ثلاث سنوات، يحصل بعدها الطالب على شهادة معتمدة، من شأنها أن تتساوى بشهادة الثانوية العامة، إلا أنها تؤهله إلى دخول الكليات العسكرية، وكذلك المعاهد.

وتستهدف المدارس أن يكون الطالب شخصية قادرة على الاعتماد على نفسها في كافة الأمور الحياتية، كما يمكنها أن تتحمل كافة الصعاب، وأن تواجه تحديات العصر، ولا تقبل إلا الطلاب التي ترى أن فيهم روح المغامرة، حتى تكون رحلة الدراسة مكللة بالنجاح.

المدارس  الثانوية الجوية
المدارس الثانوية الجوية

المدارس  الثانوية الجوية
المدارس الثانوية الجوية
المدرسة الجوية وفروعها

يوجد للمدرسة الثانوية الجوية خمسة فروع، دعونا نتعرف عليها من خلال ما يلي:

• المدرسة الثانوية الجوية التي تقع بمدينة نصر.
• المدرسة الثانوية الجوية بمساكن الشروق.
• المدرسة الثانوية الجوية التي تقع بحلوان.
• المدرسة الثانوية الجوية بمحافظة الإسكندرية
• المدرسة الثانوية الجوية بمنطقة ألماظة.
ورغم أن هذه المدارس للبنين فقط، إلا أن مدرسة ألماظة هي أول مدرسة عسكرية للفتيات، حيث يتم تدريبهن على بعض الأمور التي تتماشى مع طبيعة أجسادهن، على أن يتم إخضاعن إلى العديد من الاختبارات قبل القبول.

بالنسبة إلى شروط الالتحاق وأوراق التقديم، فإنها لا تختلف عن البنين كثيرًا.

مزايا المدرسة الثانوية الجوية

تعتبر الشهادة التي يحصل عليها الطالب بعد الدراسة في المدرسة الثانوية الجوية شهادة مزدوجة، حيث تعادل شهادة الثانوية العامة مما يخول له اللحاق بأي من الكليات، وكذلك تجعله مؤهلًا للانضمام إلى فرق القوات المسلحة أو دخول الكليات أو المعاهد العسكرية التي تتبعها، دون الحاجة إلى الشهادات المعادلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى