أهم الأخبارالأخبارخدمات تعليمية

التقديم من أول يونيو وحتى 30 يونيو .. الأوراق المطلوبة وشروط التقدم بالمدارس “التجريبىة ” بأنواعها

سن القبول 5 سنوات ويجب أن يكون داخل المربع السكني التابع لها المدرسة المتقدم إليها الطفل

 

تعلن المدارس الرسمية للغات والمدارس الرسمية لغات المتميزة، فى مايو المقبل  للعام الدراسي الجديد 2022/2023.

وذلك استعداد للفتح باب التقديم فى شهر يونيو المقبل، ويستمر التقديم من 1 يونيو وحتى 30 يونيو .

وتقرر أن يكون تقديم المدارس التجريبي 2022  إلكترونياً بجميع المحافظات، من خلال روابط الكترونية تخصصها مديريات التربية والتعليم، على مستوى المحافظات.

ويشترط تقديم المدارس التجريبي 2022، استيفاء الطفل لسن القبول وهو خمس سنوات، وأن يكون داخل المربع السكني التابع لها المدرسة المتقدم إليها الطفل.

تعليم مميز عن المدارس الحكومية

وتوفر هذه المدارس تعليم على مستوى متميز لجميع المراحل التعليمية  عن المدارس الحكومية الأخرى ،بداية من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الثانوي، وهي مدارس لغات عدا مواد الهوية القومية ومنها مادة اللغة العربية والدراسات الاجتماعية.

ويشترط لقبول الطالب اجتياز المقابلة الشخصية التي تجرى له عقب الإعلان عن نتيجة قبوله على الموقع الإلكتروني للتقديم، مؤكدًا أن هذه المدارس تشمل جميع المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال حتى الصف الثالث الثانوي.

شروط التقدم

 

وكانت وزارة التعليم  قد حددت شروط لتقديم الطلاب في المدارس التجريبية وهي أن يكون سن الطفل في الأول من أكتوبر المقبل أكبر من أربع سنوات وأصغر، ويكون التقدم بكتابة الرغبات إلكترونيًا عبر الموقع الخاص بكل مديرية تعليمية، ملء الرغبات وفقًا للمربع السكني الذي يقطن فيه ولي الأمر الأقرب فالأبعد، على أن يتقدم ولي أمر الطالب ببطاقة رقم قومي شخصية.

الأوراق المطلوبة

وأكدت الوزارة،  أن الأوراق المطلوبة للتقديم فى المدارس التجريبية 2022، وهي 7 صور شخصية للطفل، إحضار شهادة ميلاد مميكنة حديثة، وملف التقديم لرياض الأطفال، وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر، و طابع تعليمى فئة واحد جنيه، طابع مهن تعليمية، وتقديم ما يفيد بأن الطفل يقيم في نفس محل الإقامة السكني للمدرسة، إحضار الشهادة الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى