أستراحة الاستاذأهم الأخبارالأخبارجامعات ومعاهد

بمشاركة 23 جامعة .. بدء فعاليات اللقاء القمي لمسابقة كأس المعرفة العلمية للجامعات المصرية

شهد أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، فاعليات مسابقة كأس المعرفة العلمية للجامعات المصرية والذي تستضيفه جامعة عين شمس تحت رعاية أد محمود المتيني رئيس الجامعة .

اللقاء القمي لمسابقة كأس المعرفة العلمية للجامعات المصرية
اللقاء القمي لمسابقة كأس المعرفة العلمية للجامعات المصرية

وفي كلمته التي وجهها أ.د. عبد الفتاح سعود لطلاب ٢٣ جامعة مصرية يشاركون في فاعليات المسابقة، أكد سيادته أن المشاركة واللقاء بين شباب مختلف الجامعات هو المكسب الحقيقي ولذا فالكل فائز.
كما اطمأن من الطلاب لجاهزية المدن الجامعية طلبة وطالبات وتوفير كافة الإمكانيات مادياً ومعنوياً وجميع سبل الراحة إلى جانب التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد ، مؤكدا أن الخدمة المقدمة لهم هي التي يستفيد منها طلاب جامعة عين شمس المقيمين بالمدن الجامعية، وأثنى الطلاب على مستوى السكن الجامعي بالمدن الجامعية لجامعة عين شمس ومستوى الخدمة والنظافة و جودة الوجبات الغذائية و الإقامة وغيرها من خدمات ووسائل ترفيهية بأفضل مستوى.
و أضاف أن جامعة عين شمس تفتخر بوجود شباب من مختلف جامعات ومحافظات الجمهورية على أرضها لتكون ملتقى للتعارف و التواصل والاستفادة من فرصة التعايش معاً طوال فترة المسابقة ، بما يسهم في تبادل الخبرات والرؤى و التعرف على عادات وتقاليد كل محافظة وأبرز ما تشتهر به في كافة مناحي الحياة ، لافتاً أن مثل هذه المسابقات تزيد من وعي الشباب وتفتح لهم آفاق جديدة للمعرفة والثقافة فهي فرصة ثمينة لاستثارة الشغف المعرفي لدى الشباب و دفعهم للبحث عن المعلومة وليس الهدف هو إحراز النقاط وتحقيق المكسب وحسب .
كما أشاد سيادته بمستوى المسابقة التنافسي والذي يزيد من حماسة وقوة الفاعليات وصولاً للأفضل.
وأثنى على جهود كافة المعنيين على إنجاح تلك الفاعليات تحت إشراف أ .د تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم و الطلاب لشؤون الأنشطة الطلابية والأستاذ محمد الخطيب أمين الجامعة المساعد والأستاذ محمد الشرقاوي مدير عام رعاية الشباب و أ. إبراهيم سعيد المشرف العام على قطاع المدن الجامعية بجامعة عين شمس و أ.طلعت عبده مدير إدارة النشاط العلمي.
كما وجه عدة نصائح للطلاب المتسابقين من بينها ضرورة ضبط الانفعالات و التنافس بشرف وقبول الآخر وحسن الإنصات والتفكير الهادئ وغيرها من النصائح ، مؤكداً أن مثل هذه المسابقات لا تثري الجانب المعرفي للشباب فقط ولكنها تساعد أيضاً في بناء الجوانب الشخصية لهم وهو ما ينعكس بشكل كبير على تكوين وتشكيل شخصياتهم.
يذكر أن لجنة تحكيم المسابقة تضم كلا من:
أ.د. ممدوح محمد عبد العزيز كلية التربية و د. أحمد جمال مصطفى كليه علوم و د. وليد خالد سيد كلية التربية.
ومن المقرر أن تشهد فاعليات المسابقة غداً زيارة لقصر الزعفران مقر جامعة عين شمس الإداري للتعرف على تاريخ القصر العريق وأبرز ما اشتهر به ، بالإضافة إلى زيارة المتحف القومي للحضارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى