أستراحة الاستاذأهم الأخبارمختارات

فتح باب التقدم لبرنامج لوريال – يونسكو مصر “من أجل المرأة في العلم” لعام 2022

تقديم منحتين، قيمة كل واحدة منهما 10,000يورو أو ما يعادلها بالعملة المحلية

أعلنت اللجنة الوطنية لليونسكو عن فتح باب التقدم لبرنامج لوريال – يونسكو مصر “من أجل المرأة في العلم” لعام 2022
استعرض د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو تقريرًا مقدمًا من د.غادة عبدالباري الأمين العام للجنة الوطنية لليونسكو حول فتح باب التقدم لبرنامج لوريال – يونسكو مصر “من أجل المرأة في العلم” لعام 2022؛ بهدف مشاركة ومكافأة الشابات المصريات في مجالات العلوم.
وأفاد التقرير أن برنامج لوريال – يونسكو مصر “من أجل المرأة في العلم” لعام 2022 سيُكرّم ثلاث باحثات متميزات من الشابات المصريات في مجال علوم الحياة والفيزياء؛ وذلك لتميز أبحاثهن، وتشجيعهن أيضًا على مواصلة حياة مهنية قيمة في مجال العلوم.

وأوضح التقرير أنه سيتم تقديم منحتين، قيمة كل واحدة منهما 10,000يورو أو ما يعادلها بالعملة المحلية لباحثتين مصريتين تعملان في دراسات ما بعد الدكتوراه في مختبر بحوث أو معهد أو جامعة في مصر، كما سيتم تقديم منحة واحدة قيمتها 6000 يورو أو ما يعادلها بالعملة المحلية لباحثة مصرية تتابع دراستها في مختبر بحوث أو معهد أو جامعة في مصر لنيل شهادة الدكتوراه.
وأشار التقرير إلى أن آخر موعد للتقدم للجائزة 30 يوليو 2022، مضيفًا أن منح لوريال – يونسكو “من أجل المرأة في العلم” لزمالة مصر مقدمة من مؤسسة لوريال، ولوريال مصر.
وللتعرف على المزيد من المعلومات، يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني التالي:https://www.forwomeninscience.com/challenge/show/37

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى