أهم الأخبارالأخبارجامعات ومعاهد

تخصيص نسبة مرنة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا للالتحاق بالجامعات

فى الطب - الصيدلة - طب الأسنان - الطب البيطري - العلوم)

وافق  المجلس الأعلى للجامعات، على تخصيص نسبة مرنة للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية.  المصرية في العلوم والتكنولوجيا من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا للالتحاق بالجامعات. الحكومية بحيث تحسب على أساس الأعداد المقرر قبولها سنويا من حملة الثانوية العامة المصرية . في الكليات العلمية والهندسية التي تتناسب مع طبيعة دراسة هؤلاء الطلاب خلال المرحلة الثانوية وهي على سبيل الحصر كليات ( الطب – الصيدلة – طب الأسنان – الطب البيطري – الهندسة – العلوم – الحاسبات والمعلومات) على أن يكون لحملة هذه الشهادات مكان واحد على الأقل في كل كلية . من هذه الكليات، مع جبر كسر العدد إلى العدد الصحيح الأعلى وذلك في ضوء مذكرة وزير التربية . والتعليم في هذا الشأن.

 

وسيتم حساب النسبة المرنة المقررة لخريجي مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بحيث .تحسب نسبة الكليات مجموعة القطاعات العلمية(الطب – الصيدلة – طب الأسنان – الطب البيطري .  العلوم)وتحسب نسبة أخرى لمجموعة القطاعات الهندسية (الهندسة – العلوم رياضة .   الحاسبات والمعلومات)، مع احتساب نسبة الكليات العلمية بقسمة عدد الطلاب المتقدمين في الشهادة . على عدد الأماكن المتاحة في القطاعات العلمية في كليات (الطب – الصيدلة – طب الأسنان – الطب . البيطري – العلوم) وتحسب على أساسه عدد الأماكن المتاحة في كل كلية منها.

 

كما سيتم احتساب نسبة الكليات الهندسية بقسمة عدد الطلاب المتقدمين في الشهادة إلى .
عدد الأماكن المتاحة في القطاعات الهندسية في كليات(الهندسة – علوم رياضة – حاسبات ومعلومات). وتحسب على أساسه عدد الأماكن المتاحة في كل كلية منها، مع مراعاة أن يتم السماح. لخريجي مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالتقديم في التنسيق الإلكتروني ويتم ترشيحهم  .لكليات الجامعات الحكومية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى