أهم الأخبارالأخبارترند الأستاذجامعات ومعاهد

تعديل الرغبات متاح حتى الأثنين المقبل   ..كيف يختار طلاب المرحلة الأولى للتنسق أقرب الكليات لمحل أقامتهم    ؟

لماذا يجب على الطالب كتابة 75 رغبة من الكليات والمعاهد المتاحة ؟

ينتهى أكثر من 117758 طالبة وطالبة من الناجحين بالثانوية العامة بعد غدا  الإثنين الموافق 15/8/2022  من التقدم. لتنسيق المرحلة الأولى. للقبول بالجامعات الحكومية وذلك. بحد أدنى 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% . فأكثر لعلمى علوم ،و 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر لعلمى رياضة ، و 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر للأدبى . –

  •  ـ يمكن للطالب تعديل رغباته عدة مرات، ويتم تنسيق الطالب وفقًا لآخِر تعديل قام به على الموقع، . حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب.

• يتم ترتيب الرغبات وفقًا للتالى  حتى يلتحق الطالب باقرب كلية لمحل أقامته   :

. إما بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، وفقًا لرغبة الطالب فى الالتحاق بالكلية أو المعهد . الذى يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، والتي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب.

ـ . ويجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، . يمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر، بشرط استيفاء الشروط  المحددة .

  •  ـ يمكن للطالب طباعة الرغبات التي قام بإدخالها، والحصول على إيصال برقم محدد، مؤرخ بتاريخ وساعة التقديم،. أو الاحتفاظ بنسخة من رغبات الطالب على حاسبه الشخصي؛ حتى يمكنه الرجوع إليها وقت الحاجة.
  •  ـ يقوم الطالب بالدخول مرة أخرى على الموقع؛ لمعرفة الكلية المرشح لها، وطباعة بطاقة الترشيح، . وذلك فى ضوء الحد الأدنى المُعلن عنه فى كل مرحلة من مراحل التنسيق المختلفة، وذلك بعد إعلان نتيجة التنسيق.

تختلف الحدود الدنيا للقبول بالكليات أو المعاهد طبقاً للشعب العلمية والأدبية.

  •  ـ يتم توزيع الطلاب وفقًا لتجميع الجامعات في عدة مجموعات (بالنسبة للإدارات التعليمية) ويلتزم الطالب. باختيار الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء في اختيار كليات أخرى من قطاع المجموعة (ب) ويلتزم الطالب باختيار الكليات الممكنة من قطاع المجموعة (ب) قبل البدء فى أي اختيار من قطاع المجموعة (ج) كما يلي:

مجموعة (أ) إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفي بعض . الحالات تكون أكثر من جامعة؛ لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة بين الجامعتين.

مجموعة (ب) إجبارية: بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية . للطالب، ولا يوجد فرق في اختيار أى منها قبل الأخرى.

مجموعة (جـ): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يُسمح للطالب . باختيار أي منها، وتعتبر متساوية، حيث إنها جميعًا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.

هل يحق للطالب تغيير محل إقامته لتغيير التوزيع الجغرافي؟

  • لا يحق للطالب ذلك، حيث إن التوزيع الجغرافى يكون وفقًا للإدارة التعليمية الحاصل منها الطالب .على شهادة الثانوية العامة، ولا يُعتد بتغيير محل الإقامة الجديد.

 

ـ أخيرا • يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، وطباعة بطاقة الترشيح المتضمنة الكلية المرشح لها،. وذلك عقب انتهاء مرحلة التحويلات، حيث تعتبر بطاقة الترشيح نهائية.

 

يشار إلى أن الدخول على موقع تنسيث القبول بالجامعات يكون من خلال  الرابط

www.Tansik.Egypt.gov.eg

ثم  إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب. ـ

ـ  ويجب قيام الطالب اوالطالبة بتدوين الرغبات المتاحة  حسب شعبيته “علمى / رياضة / أدبى ” يجب أن يختار 75 رغبة مع العلم . أن برنامج التنسيق مبرمج على رفض أى اختيارات خاطئة خاصة بشعبته .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى