أهم الأخبارالأخبارمدارس مصر

تقيس نواتج التعلم و الفهم ..أسئلة أمتحانات الثانوية العامة وفق نظام التقييم الجديد

سواء عقدت إلكترونيا أو ورقيا

أكدت وزارة التربية والتعليم  أن أسئلة أمتحانات الثانوية العامة  ستتكون وفق نظام التقييم الجديد  حيث تقيس نواتج التعلم وتعتمد على الفهم وليس الحفظ، مشيرة إلى أن الامتحانات سواء عقدت إلكترونيا أو ورقيا يجب على الطلاب الاستعداد لطبيعة ومضمون الأسئلة التى تقيس الفهم ونواتج التعلم.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم  قد أعلنت مواعيد امتحانات الدور الأول لطلاب الثانوية العامة، 2021،2022، موضحة أنها تنطلق 11 يونيو 2022، وفى الدور الثانى السبت الموافق 13 أغسطس 2022. جاء ذلك فى كتاب التعليمات وإجراءات التقدم لامتحانات الثانوية العامة 2022، والذى تم تعميمه على المديريات التعليمية.

 

وأوضحت الوزارة أنه يسمح للطالب بأداء امتحان الثانوية العامة 4 سنوات، موضحة أنه لا يحق للطالب الراسب دخول الامتحان سوى في المواد الراسب فيها فقط، كما أنه يسمح لطالب الصف الثالث الثانوي الذي أتم دراسة المواد المقررة بالشعبتين الأدبية والعلمية، ويحسب للطالب الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.

 

وأكدت الوزارة أن الطالب الراسب في أكثر من مادتين لا يسمح له بأداء تلك المواد في الدور الثاني وعليه التقدم باستمارة جديدة في العام التالي إذا لم يستنفد عدد مرات الرسوب وتحسب له الدرجات الفعلية التي يحصل عليها في هذه المواد، أما الطالب الذي يرسب في مادتين على الأكثر يتاح له الدخول لامتحانات الدور الثاني بنصف الدرجة الفعلية التي يحصل عليها في تلك المواد مع الاحتفاظ بالدرجات الكاملة التي حصل عليها في المواد التي اجتازها في امتحانات الدور الأول.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى