أهم الأخبارالأخبارالأزهر الشريف

توفي ساجدا مغتربا بأسيوط.. اللحظات الأخيرة في حياة طالب طب الأزهر

 

بعد غياب ثلاثة أيام انقطاع عن الدراسة بكلية الطب جامعة الأزهر فرع أسيوط، ذهب زملائه إلى سكنه كطالب مغترب بحي الحقوقيين بقسم ثان أسيوط فوجدوا بابه مغلقد بداية الواقعة، عندما تلقى مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط بتلاقيه بلاغ من زملاء الطالب، بغياب أحمد الشرقاوي، طالب بالفرقة السادسة بكلية الطب البشري رع أسيوط، حيث إجراءات الغسل والتكفين، استعدادا لنقل جثمانه للدفن بمسط رأسه بمحافظة الشرقية توفاه الله وهو ساجد، مات مغتربًا عن بلده للعلم، مصليًا لم يفته فرضه، وساجدًا نشهد له بحسن الختام”
طالب طب الأزهر

بعد غياب ثلاثة أيام انقطاع عن الدراسة بكلية الطب جامعة الأزهر فرع أسيوط، ذهب زملائه إلى سكنه كطالب مغترب بحي الحقوقيين بقسم ثان أسيوط فوجدوا بابه مغلق، فأبلغوا الشرطة التي فتحت الباب بالقوة ليجدوه ساجدا وقد فارق الحياة.

أحمد الشرقاوي، طالب بالفرقة السادسة بكلية الطب البشري بجامعة الأزهر فرع أسيوط، يقيم بمفرده في سكن خاص.

وتعود بداية الواقعة، عندما تلقى مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور قسم شرطة ثان أسيوط بتلاقيه بلاغ من زملاء الطالب، بغياب أحمد الشرقاوي، طالب بالفرقة السادسة بكلية الطب البشري بجامعة الأزهر فرع أسيوط، يقيم بمفرده في سكن خاص وانقطاعه عن المحاضرات بالجامعة.

وبالانتقال لمكان البلاغ والفحص تبين العثور على جثة الطالب بكلية الطب بجامعة الأزهر بمحافظة أسيوط متوفاة منذ أيام وهو في وضع السجود على سجادة الصلاة.

وتم نقل جثمان الطالب إلى مشرحة مستشفى جامعة الأزهر فرع أسيوط، حيث إجراءات الغسل والتكفين، استعدادا لنقل جثمانه للدفن بمسط رأسه بمحافظة الشرقية.

وأعرب عدد من زملائه عن حزنهم الشديد لوفاته قبل تخرجه، فقالوا: “زميلنا أحمد محمد الشرقاوي توفاه الله وهو ساجد، مات مغتربًا عن بلده للعلم، مصليًا لم يفته فرضه، وساجدًا نشهد له بحسن الختام”

 

جدير بالذكر أن الشرقاوي مكث في السكن الجامعي وحده، نظرًا لاستعداده لامتحان الجراحة، ولكنه لقى ربه وهو في وضع السجود، تلك الحالة التي بثت حزنًا ممزوجًا بالدعوات في نفس أصدقائه، حتى يلقوا ربهم بحسن الخاتمة مثل الشرقاوي.

ويستعد زملاء الشرقاوي وكذلك عميد الجامعة لتسليم جثمانه لأسرته، حيث يُدفن غدًا السبت في محافظة الشرقية كفر الحاج عمر بمركز فاقوس.

وفي السياق ذاته، تلقى اللواء أحمد جمال الدين، إخطارا من مأمور قسم ثان، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بوجود رائحه عفنة بإحدى الشقق السكنية بحي شرق محافظة أسيوط.

أقرأ أيضا

طالب بجامعة الأزهر يحصد المركز الأول في مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: