أهم الأخبارالأخبارجامعات ومعاهدمنح دراسية

جامعة الجلالة تعلن عن تقديم منح دراسية مجانية لأوائل الثانوية العامة للشهادات المزدوجة “المصرية – الأمريكية”

لجميع الجامعة والبرامج المشتركة للشهادات المزدوجة Dual degree "المصرية – الأمريكية" المُعتمدة من أريزونا

أعلن الدكتور محمد الشناوي القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة، عن تخصيص عدد من المنح الدراسية .(مجانية بالكامل) لأوائل الثانوية العامة 2021-2022 .
وذلك لجميع برامج جامعة الجلالة، والبرامج المشتركة للشهادات المزدوجة Dual degree “المصرية – الأمريكية” المُعتمدة من جامعتي الجلالة وأريزونا ستيت الأمريكية، وذلك خلال اللقاء الذي جمع قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس بعدد من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية 2021/ 2022، بحضور أولياء أمورهم.

واستمع مسئولو الجامعة لرغبات الطلاب والمجالات والبرامج التي تُناسبهم، خاصة من ذوي الهمم، وتم التأكيد على تقديم الدعم والرعاية الكاملة للطلاب المُتفوقين وتشجيع الموهوبين والمُتميزين، وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، برعاية الطلاب المُتفوقين أكاديميًا والغير قادرين على سداد المصروفات الدراسية والطلاب المُتفوقين من ذوي الهمم، بهدف توفير فرص تعليمية جامعية أفضل لهم جميعًا.
وأوضح د. محمد الشناوي أن جامعة الجلالة توفر أيضًا منح جزئية للمُتفوقين بنسب خصم تصل إلى 50% لجميع برامج جامعة الجلالة، وبنسب خصم تصل إلى 35% لجميع برامج الشهادات المُزدوجة، لجميع طلاب شهادة الثانوية العامة والمعادلة لها، بالإضافة إلى توفير منح خاصة للمتفوقين رياضيًا، ولأبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة والجيش الأبيض، وذلك طبقًا للقواعد واللوائح الداخلية للجامعة.

وأكد د. الشناوي أنه لأول مرة في مصر، سيتمكن الطلاب المُلتحقين ببرامج الشهادات المزدوجة من الحصول على درجة البكالوريوس من جامعة “مصرية وأمريكية” بدون مغادرة مصر، مما يعد توفيرًا كبيرًا في التكاليف الدراسية خاصة أنه سيتم سداد المصروفات بالعملة المصرية، مشيرًا إلى إتاحة فرصة الاختيار للمجال الدراسي ما بين البرامج التي سيتم تدريسها بالكامل في جامعة الجلالة، وبعض البرامج الأخرى التي ستوفر فرصة السفر والدراسة لمدة عام واحد في جامعة ولاية أريزونا الامريكية.

وأضاف أنه سيتم إطلاق 5 برامج دراسية للعام الدراسي الجديد، ستمنح شهادات مزدوجة بالاشتراك مع جامعة أريزونا ستيت الأمريكية، وذلك بمجالات (الهندسة وعلوم الحاسب وإدارة الأعمال)، من خلال تقديم برامج (هندسة البرمجيات، والهندسة الكهربائية، إدارة الأعمال، التسويق، نظم المعلومات الحاسوبية)، مشيرًا إلى أنه من خلال هذه الشراكة (المصرية – الأمريكية)، سيتم تقديم مناهج دراسية على مستوى عالمي، بالإضافة إلى امتيازات أخرى لربط الطلاب بالبرامج الدولية المُبتكرة، وإتاحة فرص وصول الطلاب إلى أحدث تقنيات التعليم العالمي.
وجاءت قيمة المنح الدراسية التي ستمنح شهادات مزدوجة بالاشتراك مع جامعة أريزونا ستيت الأمريكية على النحو التالي:
• الطلاب الحاصلون على 90% فأكثر بمجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المعادلة “علمي علوم”، يحصلوا على خصم 35%.
• الطلاب الحاصلون على 88% فأكثر بمجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المعادلة “علمي رياضة”، يحصلوا على خصم 35%.
• الطلاب الحاصلون على 87% فأكثر بمجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المعادلة “علمي علوم”، يحصلوا على خصم 25%.
• الطلاب الحاصلون على 85% فأكثر بمجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المعادلة “علمي رياضة”، يحصلوا على خصم 25%.
• الطلاب الحاصلون على 82% فأكثى بمجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المعادلة “أدبي”، يحصلوا على خصم 35%.
• الطلاب الحاصلون على 80% فأكثر بمجموع الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المعادلة “أدبي”، يحصلوا على خصم 25%.
• جميع طلاب الدفعة الأولى يحصلوا على نسبة خصم 20%.
وأشار الدكتور طارق أبوالمعاطي القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، إلى أنه من المتوقع أن تمتد برامج الشهادات المزدوجة مع جامعة أريزونا ستيت الأمريكية .
شمل مجالات (الفنون والتصميم والعلوم الإنسانية والاجتماعية والإعلام والعلوم)، موضحًا أن هذه الشراكة ستعكس أهمية فرص التبادل الدولي وسهولة التواصل للطلاب وأعضاء هيئة التدريس، بالإضافة إلى تجارب البحث العلمي المُشترك، والاستفادة من الموارد الهائلة والخبرات المُتعددة لجامعة أريزونا ستيت، وأيضًا المزايا التنافسية المؤهلة للخريجين لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي .
مشيرًا إلى أن مراحل التقديم للالتحاق بهذه البرامج المُشتركة للشهادات المزدوجة Dual degree المُعتمدة من جامعتي الجلالة وأريزونا ستيت الأمريكية، تتم من خلال الاجراءات الموضحة على الموقع الإلكتروني الخاص بالتنسيق للجامعات الأهلية التابع لوزارة التعليم العالي، مؤكدًا على أهمية اجتياز جميع الاختبارات واستيفاء مُتطلبات وشروط الالتحاق المؤهلة لهذه البرامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى