أهم الأخبارالأخبارجامعات ومعاهد

جامعة الفيوم تُطلق منصة خدمية موحدة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس

قدم د. ياسر حتاته رئيس جامعة الفيوم تقريرًا، حول تدشين مركز معلومات الجامعة؛ منصة خدمية مُوحدة؛ بهدف ميكنة الخدمات التي تقدمها وحدات المركز للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
وأشار التقرير إلى أن المنصة ضمت ميكنة جميع وحدات مركز المعلومات، وتشمل خدمات وحدة المكتبة الرقمية، وحدة الشبكات، وحدة البوابة الإلكترونية، وحدة التدريب، وحدة نظم المعلومات الإدارية، وحدة الاختبارات، وحدة التعلم الإلكترونى.
وتتيح المنصة خدماتها للطلاب فى مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس، وتوفر للمستخدم إمكانية تقديم طلب الخدمة ومتابعة عملية التنفيذ، واستقبال نتيجة الخدمة المطلوبة عبر المنصة، كما تتيح عدد من الخدمات من بينها، خدمات فحص الرسائل العلمية ونسب الاقتباس العلمي، وإرسال طلبات الفحص المطلوبة لملفات الترقية، وطلبات الحصول على البراءات العلمية، وتقدم نتائج الفحص إلكترونيا خلال مدة زمنية قصيرة وبشكل مؤمن.
كما تقدم المنصة للمستخدمين فرصة الاستفادة من خدمات مشروع البنية التحتية، ومنها فحص كفاءة شبكة الإنترنت، والاستفادة من إمكانات مركز بيانات الجامعة فى الرسائل التطبيقية والعلمية، التى تحتاج لحجم كبير من الموارد التقنية.
وتوفر كذلك الاستفادة من خدمات مشروع البوابة الإلكترونية، بإرسال طلبات الحصول على الإفادات العلمية المطلوبة للترقي للدرجات العلمية، كما تتيح الحصول على البريد الإلكترونى الجامعي.
وأشار د. ياسر حتاتة إلى أن تدشين المنصة يأتي تزامنًا مع مواكبة جامعة الفيوم لسبل تنفيذ مبادرات التحول الرقمي، وتحقيق رؤية الدولة المصرية بتطبيق أطر التحول الرقمي، والاتجاه للرقمنة والانضمام لجامعات الجيل الرابع الذكية، مشيرًا للتوجيه بتفعيل خدمات المنصة وإتاحتها لجميع منتسبى جامعة الفيوم من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
وأضاف رئيس الجامعة أن المنصة تساهم أيضًا فى خدمات مشروع التدريب على تكنولوجيا المعلومات، حيث يستطيع المواطن داخل وخارج الجامعة إرسال طلبات الحصول على دورات التدريب المُتخصصة فى التحول الرقمي عن طريق المنصة، والتواصل المباشر مع إدارة المشروع لتيسير عملية الالتحاق بالتدريب، مشيرًا إلى أن المنصة المُوحدة لخدمات مركز معلومات جامعة الفيوم تعتبر من أوائل المنصات الإلكترونية المُتخصصة.
أشرف على تدشين المنصة؛ د. رانيا أبو السعود المدير التنفيذى لمركز معلومات الجامعة، و د.أحمد سلامة المدير التنفيذى لمشروع تطوير البنية التحتية لشبكة معلومات الجامعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى