أهم الأخبارجامعات ومعاهد

جامعة بني سويف التكنولوجية تستقدم خبيرًا من كوريا الجنوبية لتقديم دورات تدريبية

لتدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على طرق ومناهج التدريس

استقبل د. محمد شكر ندا رئيس جامعة بنيى سويف التكنولوجية، السيد Hwang Professor الخبير الكوري المُتخصص في مجال طرق ومناهج التدريس وبخاصة في مجال التعليم التكنولوجي، لتدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على طرق ومناهج التدريس في التعليم التكنولوجي.

وتناول اللقاء مناقشة آخر مُستجدات العملية التعليمية بالاضافة إلى مناقشة أهم الموضوعات التي يتضمنها التدريب ومنها، استراتيجيات التدريس والتقويم وطرق التعليم وغيرها، حيث يُساهم التدريب بشكل فعال في صقل مهارات أعضاء هيئة التدريس وتطوير خبراتهم التدريسية والعلمية، وتحقيق ضمان جودة الأداء في العملية التعليمية ونقل الخبرة الكورية في هذا الشأن.
وأكد د. ندا أن هذا التدريب يأتي في إطار اهتمام جامعة بني سويف التكنولوجية بتأهيل القائمين على التدريس في الجامعة وذلك باستخدام أساليب التقنيات التكنولوجية الحديثة في التدريس بالجامعة، مؤكدًا أن اهتمام الجامعة بالدورات التدريبية يأتي من مُنطلق كونها ركيزة أساسية لتطوير العملية التعليمية، وتحسين الأداء، واستخدام الأدوات التكنولوجية الحديثة، بما يتناسب مع مُتطلبات العصر الحديث لتحقيق جودة التعليم التكنولوجي وتبادل الخبرات واكتساب المهارات المختلفة.

جدير بالذكر أن Professor Hwang يقوم بتقديم دورة تدريبية بالجامعة ضمن مجموعة دورات تدريبية وورش عمل وأنشطة مختلفة، ويقوم بإجراءها مجموعة من الخبراء من جامعة كوريا للتكنولوجيا والتعليم (كوريا تك) ويصل عددهم إلى 18 خبير على فترات مختلفة، وتتناول الدورات التدريبية موضوعات عديدة منها: (مجالات الميكاترونكس وتكنولوجيا المعلومات واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي وريادة الأعمال وربط الجامعة بالصناعة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى