أهم الأخبارالأخبارجامعات ومعاهد

جامعة حلوان تنظم معرض الدراسة في اليابان 2022

منى عطية :البرامج المقدمة من دولة اليابان هي فرص عظيمة يجب استغلالها

نظمت كلية الصيدلة بالتعاون مع مكتب العلاقات الدولية بجامعة حلوان معرض (الدراسة في اليابان 2022)، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة، الأستاذة الدكتورة منى فؤاد عطية القائم بعمل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، وإشراف الأستاذ الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة، الأستاذة الدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية، وعلى هامش المعرض عقدت الندوة التعريفية .

حيث اشاد الأستاذ الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، بالدور الريادى الذى يقوم به قطاع الدراسات العليا فى النهوض بالبحث العلمي، وتوفير المنح التي تعزز القدرات البحثية، والمساهمة في تحفيز وتمكين مقومات التميز في البحث العلمي والابتكار والإبداع، حيث أن البحوث المميزة والمنشورة دوليا تسهم فى الارتقاء بالتصنيف الدولي للجامعة، مؤكدا حرص الجامعة على رفع الوعي لأهمية وصول المخرجات البحثية إلى المستوى التطبيقي لتحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جامعة حلوان  تنظم معرض الدراسة في اليابان 2022
ومن جانبها أكدت الأستاذة الدكتورة منى فؤاد عطية القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، على أن البرامج المقدمة من دولة اليابان هي فرص عظيمة يجب استغلالها من خلال إقامة تعاون مشترك بين جامعة حلوان والمؤسسات التعليمية اليابانية لتعزيز المهارات الأكاديمية والبحثية بين مصر واليابان. وإن الجامعة تقوم بتوفير كل الدعم لأعضاء هيئة التدريس للحصول على المنح التي من شأنها تعزيز قدراتهم البحثية والأكاديمية، وكذلك للحصول على المشروعات الممولة دولياً والتي تساهم فى رفع كفاءة القدرة المؤسسية لكليات الجامعة.
وقد رحب الأستاذ الدكتور سامح سرور، عميد كلية الصيدلة بجامعة حلوان بالسادة ممثلي البرامج الدراسية اليابانية والسادة الحضور. وقام بإبراز أهمية المنح الدراسية بدولة اليابان وكونها فرص عظيمة حيث تغطي تكاليف الدراسة والبحث بالجامعات ذات المراكز المتقدمة عالمياً.
كما أكدت الأستاذة الدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية للسادة الضيوف على حرص جامعة حلوان على التعاون مع الجامعات اليابانية من خلال تعريف المجتمع الجامعى بالمنح والمشروعات الممولة دولياً، وتشجيع أعضاء هيئة التدريس والطلاب على التقدم للمنح المقدمة من المؤسسات التعليمية اليابانية وغيرها من الجهات المانحة الدولية، وأضافت أن مكتب العلاقات الدولية يقوم أيضاً بتوفير الدعم الفني للسادة أعضاء هيئة التدريس والطلاب الراغبين في التقدم للمنح والمشروعات الدولية الممولة.

هذا وقد قام بإلقاء الندوة التعريفية المصاحبة للمعرض كلٍ من الأستاذ الدكتور/ جاد القاضى، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ممثلا للجمعية اليابانية لترويج العلوم (JSPS)، السيدة/ أيومي كوياما،السكرتير الثالث بسفارة اليابان، الدكتور/ يوتارو أوكي، الأستاذ المساعد بجامعة كيوشو اليابانية، والأستاذ الدكتور/ تامر نصر، المدير الاقليمي لجامعة كيوشو بمصر.و الدكتورة خولة بن سعيد مسئول مشروع J-MENA بجامعة كيوشو.

حيث استهدفت الندوة التعريفية الخاصة بالمعرض أعضاء هيئة التدريس وطلاب مرحلة البكالوريوس، وطلاب مرحلة الدراسات العليا والباحثين، وذلك للتعريف بالبرامج والمنح الممولة من الحكومة والسفارة اليابانية وكذلك الجامعات اليابانية (بكالوريوس- دبلوم- ماجستير- دكتوراه- ابحاث ما بعد الدكتوراه- إشراف مشترك- سيمينارات دولية).
ومن خلال العروض التقديمية تم توضيح أهم الجهات المانحة اليابانية، وكذلك الأنواع المختلفة للمنح التي تقدمها الحكومة والسفارة اليابانية، وذلك لمساعدة الحضور على تحديد نوع المنح المناسبة وكيفية التقدم لهم. ولقد تناولت الندوات أيضاً أهم الإرشادات التى من شأنها تعزيز الفرصة التنافسية للمتقدمين مع الإجابة على كافة أسئلة الحضور فى هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى