أهم الأخبارجامعات ومعاهدحصاد العلم

جامعة حلوان تُعلن استمرار فتح باب التقدم لدورة الاحتضان الأولى لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة

قدم د. حسام كمال رفاعي القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان تقريرًا حول استمرار فتح باب التقدم لدورة الاحتضان الأولى لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة في حاضنة جامعة حلوان للتطبيقات التكنولوجية (Biocluster) المُمول من البرنامج القومي للحاضنات التكنولوجية (انطلاق) بأكاديمية البحث العلمي.

وأوضح د. حسام أن حاضنة جامعة حلوان للتطبيقات التكنولوجية تستهدف دعم الشركات الناشئة في مجالات التكنولوجيا الحيوية، ونظم الهندسة الحيوية الطبية، وتكنولوجيا الأغذية والمشروبات.
وأشار القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان إلى أن احتضان رواد الأعمال يمثل تطورًا في دور الجامعة من مجرد إنتاج خريج ينافس في سوق العمل إلى إنتاج صاحب عمل حر.
وتُعلن حاضنة جامعة حلوان للتطبيقات التكنولوجية (Biocluster) عن فتح باب التقدم للاحتضان للشباب من طلاب الجامعة وخريجيها، وكذلك من رواد الأعمال والشركات الناشئة بإقليم القاهرة الكبرى، ممن لديهم أفكار مُبتكرة أو نماذج أولية لمشروعات ريادية قادرة علي المُنافسة في السوق المصري.
وتقدم الحاضنة (Biocluster) خدمات الاحتضان تحت شعار “نحو اقتصاد حيوي مُستدام” لرواد الأعمال والشركات الناشئة في ثلاثة مجالات، هي:

أولاً: التكنولوجيا الحيوية وتضم؛ المواد الحيوية المُستدامة، الإنزيمات الصناعية، الكواشف التشخيصية، المُستحضرات الحيوية، مُستحضرات التجميل الطبيعية، المُستخلصات النباتية، خدمات المعلوماتية الحيوية.
ثانيًا: نظم الهندسة الحيوية الطبية وتضم؛ المُستشعرات الحيوية النانومترية، والأجهزة والمُستلزمات الطبية، والرعاية الصحية عن بُعد “التمريض والخدمات الصحية”.

ثالثًا: تكنولوجيا الأغذية والمشروبات وتضم؛ تطبيقات خدمات التوصيل، تكنولوجيا الإعداد والتجهيز، إنتاج الأغذية الوظيفية، تطبيقات سلامة الغذاء.
وعلى الراغبين في التقدم من رواد الأعمال التسجيل على الرابط التالي:
https://forms.gle/fSE6mGNWWW1jWRjt5
ولمزيد من الاستفسارات يتم التواصل على الإيميل التالي:
Biocluster@hq.Helwan.Edu.eg
أو التواصل مع م.د. إيهاب عبدالرؤف عيسوي الباحث الرئيسي للمشروع ومدير مكتب الحاضنات التكنولوجية بجامعة حلوان، من خلال الإيميل التالي:
Ehab.essawy@hq.helwan.edu.eg
جدير بالذكر أن دورة الاحتضان هي إطار زمني في حدود 6 شهور إلى سنة، يتم من خلالها تقديم خدمات الدعم الفني والتقني عن طريق خبراء، وتسهيل إجراء التجارب المعملية، وكذلك تقديم الدعم المالي لرواد الأعمال، فضلاً عن توفير مساحات عمل مُشتركة يتوافر بها خدمات استخدام شبكة الإنترنت، والحاسب الآلي، وقاعات مُجهزة، كما تنظم الحاضنة يوما للتواصل مع المُستثمرين.

هذا وتستهدف الحاضنة تخريج خمس شركات خلال دورة الاحتضان الأولى، وتقديم دعم مالي يصل إلى 200 ألف جنيه للشركة الواحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى