أستراحة الاستاذأهم الأخبارالأخبارالأزهر الشريف

حكاية كفاح طالبة روسية بالأزهر عمرها 68 عام .. من الإعدادية لأبواب الجامعة

التحقت الطالبة “بوستانوفا مروة”، من دولة روسيا، للدراسة بـ #الأزهر_الشريف عام ٢٠١٦م، فسكنت مدينة البعوث الإسلامية التابعة للأزهر، ودرست المرحلتين: الإعدادية والثانوية، وفي طريقها إلى الجامعة..

وفى هذا الصدد قالت الدكتورة نهلة الصعيدي، رئيس مركز تعليم الطلاب الوافدين والأجانب بالأزهر الشريف، إن السيدة الروسية التي أدت امتحانات الثانوية الأزهرية في القاهرة بمدينة البعوث الإسلامية تبلغ من العمر 68 عاما والتحقت بالأزهر الشريف عام 2016 والأزهر معروف أنه يفتح بابه لأي قادم له.

وأضافت “الصعيدي”، أن أول مرحلة يمر بها الطالب الوافد للأزهر الشريف هي تعلم اللغة العربية ليستطيع أن يدرس مواد الأزهر الشريف، فالتحقت هذه السيدة بمعهد الأزهر لتعليم اللغة العربية.

وتابعت : بعد هذه المرحلة قامت السيدة الروسية بإجراء اختبار تحديد مستوى علمي فتم تسكينها في الصف الثاني الإعدادي، لافتة إلى أنها نجحت في جميع سنوات دراستها باستثناء سنة واحدة لظروف مرضية والآن هذه السيدة على أعتاب الدخول للجامعة، مؤكدة أنه كان لا بد من إنشاء برنامج خاص بكبار السن لمساعدتهم على تلقي العلم وتلبية احتياجاتهم خاصة مع زيادة أعداد كبار السن المقبلين على التعليم وحديثي الدخول في الإسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى