أهم الأخبارجامعات ومعاهد

رئيس جامعة السوربون يزور كلية الأقتصاد والعلوم السياسة

بحث إنشاء برامج دراسات عليا مزدوجة بين الكلية والجامعة

أستقبل عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرةد. محمود السعيد ، الدكتور كريستين نولودوك رئيس جامعة السوربون، والدكتور كاميل ساليزي نائب رئيس جامعة السوربون للعلاقات الدولية، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة ، وجامعة باريس 1- السوربون الفرنسية.

وتناول اللقاء تعزيز سبل التعاون بين جامعة السوربون وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، حيث تم الاتفاق على مجموعة من المجالات التعليمية والبحثية ومنها إنشاء برامج دراسات عليا مزدوجة بين الجامعتين في تخصصات العلوم السياسية، و النوع والتنمية، و ريادية الأعمال، والإحصاء التطبيقي.

وأشار العميد، إلى أن كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، تضم شعبة اللغة الفرنسية منذ عام 1993، والتي تمنح خريجيها شهادتين بكالوريوس إحداهما من جامعة القاهرة والأخرى من جامعة السوربون إحدى أعرق الجامعات العالمية.

وأكد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، حرص الكلية على تطوير علاقاتها مع مؤسسات التعليم والجامعات العالمية، والذي ينعكس على تطوير جودة البرامج التعليمية المقدمة لطلاب الكلية ويزيد من فرص تخريج كوادر قادرة على مساعدة الدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 من خلال قدراتهم على إدارة ما يسند إليهم من مهام في إطار الوظائف المختلفة والتي يحتاجها سوق العمل خلال المرحلة المقبلة في كافة القطاعات الرسمية والخاصة وكذلك المجتمع المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى