أهم الأخبارالأخبارمختاراتمدارس مصر

سر بيان “التعليم” عن عائلات الصعيد ومنشورات التواصل الاجتماعى يكشفان فوضى نتائج الثانوية العامة ؟

لماذا ينخفض معدل مجاميع طلاب القاهرة والجيزة عن المحافظات الأخرى ؟

خرجت وزارة التربية والتعليم   اليوم ببيان  وصفته بانه هام جدا  أكدت فيه أنها رصدت منشورات متنوعة على مواقع السوشيال . ميديا لمدارس في محافظات الصعيد بأسماء عائلات معروفة وأبنائها في #الثانوية_العامة ونتائجهم، وتؤكد الوزارة . أنها تقوم بالتحقق من دقة المعلومات المنشورة وخلفياتها وقد تم تشكيل لجنة قانونية للتحقيق . في هذه الادعاءات وغيرها وفي سير نظام الامتحانات في هذه اللجان وسوف تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية . الرادعة في حال ثبوت مخالفات للقانون من أي عنصر في المنظومة التعليمية أو من مروجي معلومات. مغرضة.

البيان مبهم وغموض ولكن منشورات التهنئة على مواقع التواصل الإجتماعى كشفت المستور ، وهو أن البيان  هو مجرد تعليق على ما تدوال حول حصول أبناء محافظات الصعيد وبعض محافظات الوجه البحرى  ، على معدل مجاميع  مرتفعة جدا ، فى مقابل انخفاض معدل المجاميع بشكل لافت فى محافظتى القاهرة والجيزة ، وهو  ما يؤكد أن منظومة السيطرة والرقابة على لجان  الامتحانات التى أعدتها  وزارة التربية والتعليم  فى العاصمة كانت قوية ، ولكنها لم تكن بنفس الدرجة  فى المحافظات الأخرى ،

وهذا ما حدث بالفعل فى احدى المدارس الثانوى بسوهاج  حيث قام احد الاشخاص بنشر رسالة تهنئنة للناجحين بالثانوية العامة 2022 ولكن لاقت رسالة انتشار واسع على وسائل التواصل الاجتماعي نظرا  لحصول  26 طالب وطالبة اولاد عم ومن نفس المدرسة وحصولهم على درجات عالية منهم 23 فوق 90٪ ، فيما كشف منشور  أخر عن حصول 24 طالب من عائلة بنفس المحافظة  الضبع على مجموع فوق 90% بالثانوية العامة، فهل التفوق والنبوع تركز فى عائلتين  بالصعيد .

منشورات التواصل تكشف فوضى نتائج الثانوية العامة
منشورات التواصل تكشف فوضى نتائج الثانوية العامة

 

منشورات التواصل تكشف فوضى نتائج الثانوية العامة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى