أهم الأخبارالأخبارمدارس مصر

شوقى :جدول الامتحانات التدريبية لطلاب “تانية ثانوى ” والثانوية العامة تحت الإعداد

قال أن فكرة عقد امتحانات تدريبية في رمضان استجابة لأولياء الأمور.

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم  أن جدول مواعيد الامتحانات التدريبية المقرر عقدها لطلاب الصف الثاني الثانوي وطلاب الثانوية العامة، يجري إعداده حاليا.

 

وقال الوزير : “ندرس حاليا المواعيد المناسبة لعقد الامتحانات التدريبية لطلاب الصف الثاني الثانوي وطلاب الثانوية العامة”.

 

وأضاف :أن هذه الامتحانات التدريبية لن تكون امتحانات كاملة في جميع المواد، ولكن سيتم تطبيق التجربة على مادتين أو ثلاثة على الأكثر.

 

وأكد أن فكرة عقد امتحانات تدريبية لطلاب الصف الثاني الثانوي وطلاب الثانوية العامة في رمضان جاءت استجابة للعديد من المطالبات التي تلقتها وزارة التربية والتعليم مؤخرا من أولياء الأمور.

أكد “شوقى “، أن معظم المدارس الثانوية في مصر، أصبحت مجهزة بتجهيزات كاملة (إنترنت – خوادم – شاشات إلكترونية وغيرها)، لافتا إلى أن منصة الامتحانات الجديدة التي انعقدت عليها الامتحانات التدريبية لطلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الحكومية المجهزة نجحت بنسبة 100%.

 

وقال: “لم نحتج للإنترنت في الامتحانات الإلكترونية التدريبية المنعقدة في لجان المدارس الحكومية، ولكن عملنا حل يعتمد على الشبكات الداخلية وكان مؤمنا جدا، وبالتالي لم يسمح بالغش الإلكتروني”.

 

وأضاف”شوقى “: “أما عن نسبة نجاح المنصة الجديدة في المدارس الخاصة، فبلغت أكثر من 95%، حيث اضطررنا لاستخدام الإنترنت بسبب قلة تجهيزاتها”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى