أهم الأخبارالأخبارمختاراتمدارس مصر

ضوابط تسكين الطلاب العائدين من الخارج بالمدارس الحكومية والخاصة خلال العام الدراسي الجديد

عدم عقد امتحان تحديد المستوى للطلاب الحاصلين على شهادة نجاح في أي صف دراسي من مدارس المسار المصري

أعلنت وزارة التربية والتعليم ، ضوابط تسكين الطلاب العائدين من الخارج بالعام الدراسي الجديد حيث أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباً هام وعاجل للمديريات التعليمية بجميع المحافظات بشأن طلاب الصف الثالث الإعدادي العائدين من الخارج والحاصلين على شهادة أبناؤنا في الخارج.

لطلاب الصف الثالث الثانوي ..تعرف على كيفية اداء اختبارات نهاية العام والحل في البابل شيت
520 جنيها للثانوى ..مصروفات المدارس الحكومية خلال العام الدراسي الجديد

وأوضحت في خطابها للمديريات التعليمية، بالتنبيه على إدارة شئون الطلاب بجميع الإدارات التعليمية التابعة بتسكين الطلاب العائدين من الخارج والحاصلين على شهادة أبناؤنا في الخارج (اجتاز) وفقا للصف الدراسي الحاصلين عليه ولا يتم عقد امتحانات تحديد المستوى.

وأضافت :، يتم عقد امتحانات تحديد المستوى لطلاب أبناؤنا في الخارج الحاصلين على شهادة الصف الثالث الإعدادي (اجتاز) والراغبين في الالتحاق بمدارس التعليم الثانوي المختلفة ومدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ومدرسة المتفوقين بعين شمس.

وأكدت الوزارة، أنه لا يتم عقد امتحان تحديد مستوى للطلاب الحاصلين على شهادة الصف الثالث الإعدادي بمدارس المسار المصري، حيث أن تلك المدارس تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية، ويتم إصدار الشهادات بالدرجات، وبالتالي لا يتم عقد امتحان تحديد مستوى لهؤلاء الطلاب.

التحويل من مدرسة خاصة
طارق شوقى

ووشددت على عدم عقد امتحان تحديد المستوى للطلاب الحاصلين على شهادة نجاح في أي صف دراسي من مدارس المسار المصري، حيث أنها مدارس مصرح لها بتدريس المناهج المصرية تحت إشراف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية.

وقالت الوزارة، إنه في جميع الأحوال السابقة يتم الاطلاع على جواز سفر الطالب للتأكد من تاريخ عودته إلى مصر وأحقيته في الالتحاق بنوعيات المدارس المختلفة في مصر، يتم عقد امتحان تحديد المستوى للطالب عند عودته لأرض الوطن وليس بامتحان مجمع بجدول موحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى