أهم الأخبارترند الأستاذمختارات

على خطى البريد و”عمرو دياب” ..”شوقى ” يروج للتعليم بإعلان تليفزيونى بملايين الجنيهات

غضب واسع بين أولياء الأمور : أليس الأولى الإنفاق على العملية التعليمية

على خطى هيئة البريد المصرية التى أهدرت الملايين على إعلان لها فى شهر رمضان ، قام به المطرب الشهير عمرو دياب ، رغم أن الهيئة تحتكر هذه الخدمة دون منافس مثل شركة الاتصالات للتليفون الأرضى ، قرر وزير التربية والتعليم، دخول مجال ، الإعلانات التليفزيونية، للترويج للمشروع الجديد للتعليم المسنى 2030 الذي بدأته الوزارة منذ نحو 5 سنوات (بدأ في عام 2017)؛ للبناء بدءًا من مرحلة التعلم الأساسي (مرحلة رياض الأطفال).
وتناول الإعلان التليفزيوني أهمية التعلم والاستفادة من المناهج، بدلًا من الاعتماد على الدرجات فقط: “عشان تتعلموا الجديد لازم تتعلموا وتكتسبوا مهارات جديدة.. أنت الجديد اللي تعرف أكثر وصح وأدق.. اللي فاهم مش حافظ”.

 

وأشار الإعلان إلى البعد عن الدروس الخصوصية: “مش كفاية لمّ نمر وبروزة في شهادات وضغوط دروس خصوصية مالهاش أول من آخر.. كفاية ضغط على أولادنا عشان فاكرين إن النجاح نمرة في شهادة.. تعالوا نديهم فرصة ينجحوا بجد في حياتهم وعلاقاتهم”.
وانتقد أولياء الأمور بشدة فكرة الإعلان التليفزيوني للوزارة، الذي يتحدث عن أشياء لم تحدث على أرض الواقع منذ بداية التطوير وأكدوا أن هذه المبالغ أولى بها تطوير العملية التعليمية وتعيين معلمين جدد بدلا العجر الكبير فى الوزارة .
وتساءل محمد حمدى ، أحد أولياء الأمور فى مدرسة حكومية لغات : عمرنا ما نشوف وزراة التعليم تعمل إعلان بملايين للترويج للانجازات التى من المفروض أن تحس ، أم أن الوزير يرى أن الزن على الودان أمر من السحر ، لابد من وقفة ومحاسبة الوزير على هذا خاصة ان هناك تليفون رسمى وصحف حكومية يمكن ان يطلع معها الوزير ويقول مشروعه بشكل مباشر .
ويقول محيى سعيد ولى أمر لطلاب فى مدرسة خاصة للاسف الوزير سايب المدارس الخاصة تفرع مصروفاتها بشكل مبالغ فيه ، وعجبه حديث الإنجازات اليس الأولى هى المتابعة الميدانية للمدارس الخاصة والحكومية كما كان يفعل الوزراء السابقين .
وشددت هبة علام، إحدى أولياء الأمور على صفحتها على الفيس بوك أن إعلان وزارة التربية والتعليم هو أمنيات ورغبات أولياء الأمور والطلاب اللى بيطالبوا بيها بقالهم 7 سنين ومش لاقيينها بصراحة، تقوم إيه الوزارة واخداها وعملاها إعلان لأولياء الأمور والطلاب”.

وعلق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الإعلان التليفزيوني للوزارة، خلال حديثه إلى “مصراوي”، قائلًا إن الإعلان يهدف إلى الوصول إلى عدد أكبر من الناس، لتوضيح أهداف التطوير الحقيقي.

 
وكانت وزارة التربية والتعليم أذاعت إعلانًا تليفزيونيًّا ترويجيًّا لأهداف نظام التعليم الجديد، الذي يعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

ويروج الإعلان لخطة الوزارة في التركيز على التعلم الحقيقي واكتساب المهارات الجديدة بدلًا من حفظ المناهج فقط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى