أستراحة الاستاذأهم الأخبارالأخبارجامعات ومعاهد

فى ندوة جامعية لمواجهة الإنتحار ..” كيفه الحفاظ على التوازن النفسي؟

نظمت وحدة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع جامعة حلوان ندوة الأمان التام لمواجهة ظاهرة الانتحار ت

وحاضر بالندوة الاستاذة شيماء محمد محمود مسئول التوعية بوحدة التضامن الاجتماعى جامعة حلوان والاخصائية النفسية وتحدثت عن مفهوم الانتحار، الدكتور هشام عزت منسق وحدة التضامن الاجتماعي.
واستهدفت المحاضرة إكساب الطلاب المعارف اللازمة ليصبحوا قادرين على مواجهة ظاهرة الانتحار والتغلب عليها، كما تناولت الابعاد الاجتماعية والنفسية ودور الإعلام في التوعية بالموضوع.
رحبت الأستاذة مها عبد الرحيم أمين الجامعة المساعد بالسادة الحضور والضيوف موجهة الشكر للدور الذى تقوم به وحدة التضامن الاجتماعى بالجامعة والتعاون المثمر بين الجهتين وأيضاً أشارت إلى أن موضوع قضية الانتحار من أهم الموضوعات التى يجب تناولها ونشر الوعى بطرق مواجهتها للشباب الجامعى.
والقت الأستاذة الدكتورة سناء حجازى المحور الاجتماعي بالتركيز على أهمية الأمان في حياة الإنسان حيث أنه يمثل الموارد البشرية لبناء المجتمع ،وأهمية الحفاظ على الحياة بتنمية قدرات وإمكانات الطلاب والطالبات في الجامعة ، وأن الجامعة توفر العديد من الأنشطة والمراكز النفسية والتربوية لتقديم الاستشارات للطلاب.
أيضا تم تناول مفهوم السعادة من خلال الحفاظ على التوازن النفسي والاهتمام بالبيئة التي يعيش فيها الإنسان ، ودور الطلاب في التطوع وعمل الخير من خلال مؤسسات المجتمع المدني لتحقيق جوانب إيجابية ،والمشاركة في الندوات التثقيفية في الجامعة والأنشطة المختلفة، وتم إعلان شعار للندوة
عيشها بسعادة لإسعاد نفسك والاخرين.
كما تضمنت المحاضرة مفهوم الانتحار وأسباب ظاهرة الانتحار وعلامات ومقومات الانتحار وطرق الوقاية من الانتحار وأهم الاحصائيات التى تناولت قضية الانتحار وحكم الدين فيها ، وكذلك دور الإعلام فى مواجهة ظاهرة الانتحار ، وكذلك تقديم الإرشادات للطلاب لمواجهة ظاهرة الانتحار .

وقد قام بتنظيم الندوة مجموعة من متطوعى وحدة التضامن الاجتماعى بجامعة حلوان ،حيث شارك أعضاء الوحدة في التنظيم ومشاركة الطلبة لتحقيق الاستفادة من الندوة، وقد حضر واستفاد من الندوة ما يقارب 400 من طلاب جامعة حلوان من الكليات المتنوعة
وقد أسفرت الندوة عن انضمام ما يقارب 200 طالب إلى فريق التطوع بالوحدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى