أهم الأخبارالأخبارجامعات ومعاهد

للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها ..جامعة العلمين تعلن عن فتح باب التقدم للالتحاق ببرامجها في العام الدراسي (٢٠٢٢-٢٠٢٣)

اعتبارًا من يوم السبت الماضي الموافق ٤/٦/٢٠٢٢ وحتى نهاية سبتمبر ٢٠٢٢

أعلنت جامعة العلمين الدولية وهي إحدى الجامعات الأهلية المنشأة بقرار رئيس الجمهورية رقم 435 لسنة 2020 عن فتح باب التقدم للالتحاق ببرامجها المتميزة في العام الدراسي (٢٠٢٢-٢٠٢٣) اعتبارًا من يوم السبت الماضي الموافق ٤/٦/٢٠٢٢ وحتى نهاية سبتمبر ٢٠٢٢، وذلك للطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يُعادلها للعام الحالي ٢٠٢١-٢٠٢٢ أو العام السابق ٢٠٢٠-٢٠٢١ بنفس قواعد القبول والالتحاق التي أقرها مجلس الجامعات الخاصة والأهلية.
وتشمل الشهادات المعادلة ما يلي: (التعليم الأزهري، شهادات مدارس المتفوقين ومدارس النيل، الشهادات الأجنبية الممنوحة من داخل مصر وخارجها، الشهادات العربية)، طبقًا لقواعد المعادلة المعمول بها.
يتاح التقدم هذا العام للحاصلين على الشهادات الفنية لبعض البرامج طبقًا لقواعد قبول الحاصلين على تلك الشهادات بالجامعات المصرية.
وتدعو الجامعات الأربعة الطلاب المصريين للتقدم والتسجيل عبر منظومة تنسيق الجامعات الأهلية التي توفرها للطلاب المصريين داخل الوطن وخارجه.
https://admission.egypt-hub.edu.eg/
وفيما يخص الطلاب غير المصريين الراغبين في الالتحاق بالجامعات الأهلية، يُمكنهم التوجه مباشرة لمقار الجامعات أو التقديم عبر بوابة الطلاب الوافدين الإلكترونية.
https://admission.study-in-egypt.gov.eg/
▪︎تنويه: جامعة العلمين الدولية هي جامعة أهلية ضمن المشروع القومي للجامعات الأهلية برعاية فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية وليس لها أية علاقة بجامعة العلمين الخاصة والتي صدر قرار رئيس الجمهورية بإلغاء ترخيصها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى