أهم الأخبارالتعليم حول العالم

عددهم (74 ألف طالب/طالبة) ..للطلاب المصريين فى الخارج .أعرف رقم جلوسك من هنا ؟

"التعليم "تدرس طلب بعض الدول بإجراء إمتحانات إلكترونية

أتاحت  وزارة التربية والتعليم المصرية  للطلاب المصريين فى الخارج الاستعلام عن أرقام الجلوس، موضحة أنه يمكن تسجيل الدخول على المنصة والتسجيل عليها من خلال الرابط التالى للاستعلام عن أرقام الجلوس.
https://sabroad.emis.gov.eg/

وكانت وزارة التعليم  قد أكدت أنها ستدرس طلب بعض الدول  العربية بإجراء إمتحانات إلكترونية، كما  قررت فى وقت سابق، تأجيل موعد عقد امتحانات الدور الأول للعام الدراسى 2021/2022 إلى يوم السبت الموافق 2022/5/7، بعد انتهاء العطلة الرسمية الخاصة بعيد الفطر المبارك، والتى كان من المقرر لها ــ طبقًا لتعليمات التقدم المعتمدة ــ أن تبدأ يوم السبت الموافق 2022/4/2.

يشار إلى أن أعداد الطلاب الذين قاموا بالتسجيل على الموقع الإلكترونى للتقدم لامتحانات (أبناؤنا فى الخارج) قد وصل إلى ما يقرب من (74 ألف طالب/طالبة) على مستوى العالم؛ مما يُعد نجاحًا ملحوظًا لميكنة إجراءات التقدم؛ تمشيًا مع توجهات الدولة المصرية.

 

 

يذكر أن هناك خمس منصات للامتحانات الالكترونية، يتم اختبارها بشكل دائم ليس لامتحانات الثانوية العامة فقط، إضافة إلى منصات امتحانات الطلاب المصريين فى الخارج`; موضحا أن هناك دول عربية طلبت من الوزارة إجراء امتحانات إلكترونية للطلاب المصريين فيها وحار دراسة الأمر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى