أستراحة الاستاذأهم الأخبارالأخبارمختاراتمدارس مصر

لماذا تجاهل نقيب المعلمين الحديث عن أزمة مدرسى الحصة وترقيات المعلمين عندما التقى الوزير ؟

هل الحرص على المواقع النقابية أهم من محاولة حل أزمات المعلم !

التقى خلف الزناتي، نقيب المعلمين والوفد المرافق له من أعضاء هيئة مكتب النقابة، بديوان عام الوزارة الدكتور_رضا_حجازي وزير_التربية_والتعليم والتعليم الفني، اليوم، لمناقشة عدد من الملفات المشتركة.
ولم يتطرق اللقاء مشكلات المعلمين المعيين بالحصة والتى تجاهلت الوزارة تعيتنهم وجعل لهم الأولوية فى مسابقة فى التعيينات الجديدة ، رغم عملهم بالسخرة ب 20 جنيه للحصة منذ عدة سنوات ، كما تجاهل مشكلة تدنى المرتبات فى ظل أرتفاع التضخم و تأخر ترقيات المعلمين وتعنت الأكاديمية المهنية للمعلمين التى سحبت صلاحيات النقابة .
وأكتفى “خلف ” ومجلس النقابة بتقديم التهنئة للوزير بمناسبه توليه مهام الوزارة .
فيما أكد مراقبون فى الوزارة أن تجميد إجراء انتخابات نقابة المعلمين لسنوات طويلة جعل خلف الزناتى ومجلس نقابته يتجاهلون الحديث عن أزمات المعلمين حرصا على استمرار الوضع الحالى فى النقابة واستمرارهم فى مواقعم النقابية .

فيما رحب الدكتور رضا حجازي، بالحضور، مؤكدًا أن الوزارة ونقابة المعلمين وجهان لعملة واحدة، مشيرًا إلى أن المعلم هو الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية وتفعيلها، حيث إنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم، وتدريبه ليستطيع توصيل المعلومة إلى الطالب وتمكينه من المهام الأدائية وفق المناهج الدراسية.
وأضاف الوزير أن اجتماع اليوم استمرارًا للتعاون المشترك بين الوزارة ونقابة المعلمين في التعامل مع جميع الملفات التي تخص السادة المعلمين، مشيرًا إلى أنه لن يدخر جهدًا لخدمة المعلمين خلال الفترة المقبلة.
ونقل خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس إتحاد المعلمين العرب، تهنئة مجلس النقابة للدكتور رضا حجازي بمناسبة توليه منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدًا أن النقابة تتطلع للتعاون مع الوزارة في حل جميع المشكلات التي تواجه العملية التعليمية.
وأوضح الزناتي أن النقابة هي بيت المعلمين ومنبرهم في التواصل مع جميع الكيانات والمؤسسات، ونسعى خلال الفترة المقبلة في استمرار التعاون مع الوزارة في مختلف الملفات.
حضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة لشئون مكتب الوزير، ومن نقابة المعلمين الأستاذ محمد عبدالله الأمين العام، وإبراهيم شاهين، وكيل أول النقابة العامة للمعلمين، وياسر عرفات أمين الصندوق، وأحمد شعبان الأمين العام المساعد، وعدد من أعضاء هيئة مكتب النقابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى