أهم الأخبارالأخبارالتعليم حول العالمحصاد العلممختارات

مدس مساعد بجامعة المنصورة تفوز بأفضل رسالة دكتوراه من جامعة لويزفيل الأمريكية

بحثها يهدف إلى إتاحة فرص التشخيص المُبكر لضغط الدم المرتفع في مراحل المرض المُبكرة،

فازت الطالبة هبة السيد قنديل بجائزة John M. Houchens for Outstanding Dissertation لأفضل رسالة دكتوراه لفصل الربيع مايو 2022 من جامعة لويزفيل بولاية كنتاكي الأمريكية.
وتعمل هبة قنديل مدرسًا مساعدًا بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة المنصورة، وقد حصلت على بعثة خارجية عام 2016 لدراسة الدكتوراه في كلية الهندسة بجامعة لويزفيل الأمريكية، والتحقت بمعمل التصوير الحيوي ونفذت فيه مشروعها الذي يهدف إلى إتاحة فرص التشخيص المُبكر لضغط الدم المرتفع في مراحل المرض المُبكرة، وقبل أن يتسبب في التداعيات الخطيرة المُرتبطة بالمرض، مثل الفشل الكلوي والأزمات القلبية والسكتات الدماغية وفقدان الذاكرة وغيرها، وذلك عن طريق المتابعة المستمرة للتغيرات التي تحدث في شبكة الأوعية الدموية في مخ الإنسان.

وقامت الطالبة وفريق العمل بمعمل التصوير الحيوي بنشر 18 مقالة بحثية في هذا المشروع، بعدد من المؤتمرات والمجلات المُتميزة ذات معامل التأثير المرتفع.
يُذكر أن رسالة الدكتوراه كانت تحت إشراف الأستاذ الدكتور أيمن الباز رئيس قسم الهندسة الحيوية بجامعة لويزفيل والأستاذ الدكتور عادل المغربى مدير مركز البحوث الصناعية والابتكار بجامعة لويزفيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى