أهم الأخبارالأخبارجامعات ومعاهد

مدير ” الإيسيسكو” : منح مصر فرصة تأهيل ٢٠٠٠ معلم ومعلمة على مدار ثلاث سنوات

"عاشور "أكد على تقديم كافة سبل الدعم لأنشطة وبرامج المنظمة

استقبل د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، د. سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”؛ لبحث أوجه التعاون بين الوزارة والمنظمة، بحضور د. أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة، ود. ريم دربالة منسق مشروع الشهادات المهنية للمعلمين ومقرر لجنة التربية باللجنة الوطنية لليونسكو، وذلك بمقر الوزارة.

وقال د.سالم المالك إلى أن منظمة الإيسيسكو تسعى من خلال مشروع (IPCT) لمنح مصر فرصة تأهيل ٢٠٠٠ معلم ومعلمة على مدار ثلاث سنوات (٢٠٢٢- ٢٠٢٤).

وخلال الاجتماع، أكد د. أيمن عاشور على دور صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، والذى أسسته الوزارة، فى تمويل ورعاية أفكار الشباب وابتكاراتهم، ودعم النوابغ والمُبتكرين، موضحًا أنه يُعد نموذجًا ناجحًا يمكن الاستفادة منه في تأسيس الصندوق الداعم للمواهب على مستوى دول العالم الإسلامي.
فى بداية اللقاء، وجه مدير عام منظمة الإيسيسكو التهنئة للدكتور أيمن عاشور لتوليه مهام الوزارة، متمنيًا لسيادته دوام التوفيق والسداد.
وأشاد الوزير بالدور المحوري لمنظمة الإيسيسكو فى المجالات الثقافية والتعليمية للمنظمة في نشر العلوم والثقافة، لافتًا إلى تطلعه لمزيد من التعاون مع المنظمة في مختلف المجالات، مؤكدًا استعداد مصر لتقديم كافة وسائل الدعم اللازمة للأنشطة والبرامج التي تقوم بها المنظمة.
كما أشاد د. عاشور بمشروع الشهادات الدولية المهنية في التدريس (IPCT)؛ والذي تم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بإطلاقه اليوم، بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامى للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”، وبالشراكة مع جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، ومؤسسة صالح عبدالله كامل الإنسانية، وأضاف الوزير أن المشروع يهدف إلى تقديم نمط جديد في التنمية المهنية لمُنفذي المنهج التعليمي، وكذلك المُمارسين والمُتخصصين التربويين.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: