أهم الأخبارالأخبارقضايا تعليميةمدارس مصر

من رابعة ابتدائي حتى تانية ثانوي .. ماهى اختبارات Tofas وعلاقة اليابان بها ؟

التقدم تطوعي ولا يرتبط بنتيجة الطالب الدراسية على الإطلاق

 

 

تقرر عقد الجولة الثانية من اختبارات Tofas التي تستهدف 10000 طالب من المراحل التعليمية المختلفة من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي ، حيث  يتم إرسال الاختبار   للمؤسسة اليابانية مباشرة لتصحيحه، و التقدم للاختبار تطوعي ولا يرتبط بنتيجة الطالب الدراسية على الإطلاق .

 

وفتح باب التسجيل للاختبار الدولي TOFAS بدءا من الاربعاء23 مارس حتي يوم 27 مارس الماضى  وتقوم هذه الاختبارات بالتعاون مع منظمه . SPIREX اليابانيه لدراسه القدرات الاكاديميه للطلاب و المعلمين لماده الرياضيات وتكون المنافسه بين طلاب 15 دوله تحت رعايه اليابان وتقسم ال15 دوله الي 4 مستويات .

 

 

 

وهذه الاختبارات هي جزء من التعاون مع اليابان في العديد من المشروعات التعليميه تحت منظمع التعليم الجديده لمواكبه عصر التحول الرقمي الذي لا يعتمد فيه الطالب علي الحفظ و ذلك لخلق جيل جديد قادر علي المنافسه عالميا .

 

وقد شارك في الدورة الماضيه في هذه الاختبارات اكتر من 3000 طالب مصري من مراحل عمريه متنوعه فقد شارك فيها من الصف الرلبع و الخامس و السادس بالمستوي الاول و المرحله الاعداديه بأكملها في المستوي الثاني و اثبت فيها الطلاب المصريون تفوقهم علي منافسيهم من طلاب الدول الاخري حيث انه حصل500 طالب علي نتائج تتعدي 80% وحصل 20 طالب علي نتيجه 100% فقد حصلوا علي المركز الاول علي الدول وقامت وزارة التربيه و التعليم بتكريم كل من فاز من الطلاب و المعلمين في هذه الاختبارات بحضور أوكا هيروشي السفير الياباني بالقاهرةو ممثل مؤسسه سبيركس و بعد من القيادات الوزاريه .

 

 

 

ترشيح 1500 طالب من أعضاء الأولوية للمدارس الحكومية

قد وطالبت المديريات التعليمية في خطابها الإدارات التعليمية، ومنها مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية، ترشيح 1500 طالب من أعضاء الأولوية للمدارس الحكومية (التي يتم التدريس فيها باللغة العربية)، على أن يكون التوزيع 1000 طالب للمدارس الحكومية و500 طالب (تجريبي – لغات).

 

وأكدت المديريات، في خطابها، مراعاة أن يكون الطلاب من مدارس جديدة بخلاف التي اشتركت في الجولة الأولى، وأن تعقد الاختبارات تحت إشراف ومسؤولية المديرية وأن يتم تسجيلها بالفيديو مع الحرص على عدم استخدام الطلاب للآلات الحاسبة أو مثيلتها على الموبايلات.

 

 

 

وقالت المديريات التعليمية إنه حرصاً من الوزارة على تحسين مستوى الطلاب، ويرفق ملفا يوضح النقاط التي لوحظ تكرار الأخطاء بها لدى طلابنا، والتنبيه عليهم بالتدريب عليها، بالإضافة إلى إرفاق ملف خاص بالبيانات المطلوبة، على أن يتم إرسالها للإدارات.

 

40 دقيقة مدة اختبار Tofas للطلاب بالمدارس

ومن جانبها، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة للمقيمين في محافظة القاهرة والجيزة والإسكندرية، يتم إبلاغ المدرسة فى حالة رغبة الطلاب فى الاشتراك في الاختبار.

 

وقالت وزارة التربية والتعليم عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن مدة الاختبار 40 دقيقة، ويتم عن طريق الكمبيوتر أو جهاز المحمول المتصل بالإنترنت، لافتة إلى أنه يتم إرسال الاختبار للمؤسسة اليابانية مباشرة لتصحيحه، وأن التقدم للاختبار تطوعي ولا يرتبط بنتيجة الطالب الدراسية على الإطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى