أهم الأخبارالأخبارالتعليم حول العالم

نائب وزير التعليم العالي يبحث التعاون الأكاديمي مع جامعة شيفيلد البريطانية

على هامش المشاركة في فعاليات المنتدى العالمي للتعليم فى لندن

بحث الدكتور أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، أوجه التعاون الأكاديمي المُشترك مع وفد جامعة شيفيلد البريطانية برئاسة د. مالكوم باتلر نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، وذلك على هامش المشاركة في فعاليات المنتدى العالمي للتعليم خلال زيارته للمملكة المتحدة مؤخرًا.

 نائب وزير التعليم العالي يبحث التعا ون الأكاديمي مع جامعة شيفيلد البريطانية
نائب وزير التعليم العالي يبحث التعا ون الأكاديمي مع جامعة شيفيلد البريطانية

جاء ذلك بحضور د. عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، ود. رشا كمال الملحق الثقافي المصرى بلندن، وذلك بمقر المكتب الثقافي المصرى بلندن.
وأوضح التقرير أنه تم مناقشة أوجه تطوير الشراكة الاستراتيجية بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة شيفيلد، من خلال أنشطة البحث والابتكار المُشتركة، وتبادل وتدريب الكادر الأكاديمي والطلاب، بالإضافة إلى مبادرات بناء القدرات التعليمية وتصميم برامج بينية تُسهم فى تطوير مخرجات التعليم، جنبًا إلى جنب مع الأنشطة الأخرى ذات الاهتمام المُشترك، المُتعلقة بتطوير الشراكات المؤسسية، وإنشاء فرع دولي لجامعة (IBC) في المستقبل، مع تطوير جامعة شيفيلد لاستراتجيتها المُستقبلية في العلاقات الدولية في مصر.

وأفاد التقرير بأنه تم بحث إمكانية التعاون في الأبحاث العلمية المُشتركة من خلال مراكز التميز البحثية المُتخصصة في الماء والطاقة والزراعة والصحة المُنشأة في الجامعات المصرية، وذلك وفقًا لخطة التنمية المُستدامة للدولة ٢٠٣٠.

فيما رحب د. مالكولوم بإمكانية التعاون في البرامج التكنولوجية وفي مجال الهندسة بنظام الفصل الدراسي بالخارج، وكذلك التعاون في برنامج ٢+٢ مع الجامعات التكنولوجية الجديدة فى مصر، وربط البرنامج بسوق العمل مع وجود إمكانية حصول الطالب على تدريب مُناسب في سوق العمل الدولي بالمملكة المُتحدة، وذلك في إطار هذا البرنامج.

وأبدى نائب رئيس الجامعة للعلاقات الدولية، إمكانية فتح شراكات أخرى في العلوم الإنسانية وتخصص الذكاء الاصطناعي مع أعلى الجامعات المصرية تصنيفًا فى هذه المجالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى