أستراحة الاستاذأهم الأخبارالأخبارالتعليم حول العالم

9 طالبات يجعلن أعياد المسلمين عطلة رسمية في إحدى ولايات أمريكا

قرر مجلس التعليم في مدارس مدينة هيليارد بولاية أوهايو الأمريكية الاعتراف بأعياد المسلمين واعتبارها عطلة رسمية في المنطقة منذ بداية العام الدراسي الذي يبدأ سنة 2025 وتغيير التقويم المدرسي ليشمل يوم عطلة عيد الفطر إذا وافقت يوماً دراسياً وذلك عقب حملة ضغط قادتها 9 طالبات مسلمات في مدارس المدينة .

قرر مجلس التعليم في مدارس مدينة هيليارد بولاية أوهايو الأمريكية الاعتراف بأعياد المسلمين واعتبارها عطلة رسمية
قرر مجلس التعليم في مدارس مدينة هيليارد بولاية أوهايو الأمريكية الاعتراف بأعياد المسلمين واعتبارها عطلة رسمية

وبحسب الصفحة الرسمية لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير- CAIR) فقد احتفل بقرار مجلس التعليم للاعتراف بعيد الفطر للمسلمين، الأمر الذي عدّته الطالبة “سجى معمر” من مدرسة هيليارد برادلي الثانوية، تقديراً مهماً، مضيفة أنهم عملوا بجد كطلاب لتحقيق هذا التغيير.

في حين بينت الطالبة العربية أن الجالية المسلمة في المنطقة أخيراً أصبح بإمكانها الاحتفال بأعيادها والاستمتاع بوقت عطلة مع العائلة والأصدقاء دون الحاجة إلى القلق بشأن أي شيء، بينما أشارت “نادية لونج” رئيسة مجلس مدارس هيليار إلى أنه من الناحية العملية تغيّب ما يقرب من 20% من الطلاب بسبب إجازة العيد، ما يعطل عملية التعليم، لهذا السبب قمنا بهذا الإجراء.

ويأتي قرار مجلس المدرسة بعد أن قاد طلاب حملة تدعو إلى تغيير التقويم من خلال تقديم التماس للمنطقة بأكثر من 1600 توقيع لصالح تضمين العطلة، حيث قدّم الطلاب الالتماس إلى مجلس الإدارة في نيسان الماضي.

من ناحيتها قالت “أمينة برهومي” المديرة التنفيذية بالإنابة إنها تشيد بهؤلاء الطلاب على عملهم في مجال المناصرة ومجلس التعليم في هيليارد لتقديره هذه العطلة المهمة للمسلمين، مؤكدة أن هذه التسهيلات ليست مجرد جانب مهم من البيئات الشاملة؛ بل هي ضرورة لممارسة العقيدة دون تمييز.

يُذكر أن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية أكبر منظمة إسلامية للحريات المدنيّة والدعوة تتمثل مهمتها في أوهايو بتعزيز فهم الإسلام وحماية الحقوق المدنية وتعزيز العدالة وتمكين المسلمين الأمريكيين من أخذ حقوقهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى